الأربعاء، 1 يناير 2014

افضل وقت للتمرن في رمضان

الصخرة لكمال الأجسام



افضل وقت للتمرن في رمضان


بمناسبة قدوم شهر رمضان , أول شيء اقول لكم كل عام وانتم بخير , وبهذه المناسبة , فسوف اضع موضوع عن افضل وقت لممارسة التمارين في شهر رمضان.

افضل وقت للتمرن في رمضان
لمعرفة أفضل وقت للتمرن , فيجب في البداية أن تحدد هدفك , تريد ان تقوم بالتضخيم-التنشيف , ام تريد القيام بالتخسيس ؟ وسوف اذكر في هذا الموضوع الطرق لكلا الهدفين



الهدف الأول :- التخسيس :
من يريد اي يقوم بالتخسيس فإنه يفضل عمل تمارين الكارديو لمدة نصف ساعة – 40 دقيقة يومياً , هذا فضلاً عن التمارين الرياضية.

يمكنك ممارسة رياضة المشي قبل الإفطار ب20 دقيقة , والمشي فقط وليس الجري , اما بعد صلاة التراويح , فيمكنك ان تمارس رياضة الجري لمدة 20 دقيقة اخرى , كما يمكنك حينها ممارسة التمارين الرياضية التي يضعها لك المدرب.



الهدف الثاني :- التضخيم – التنشيف :
الفرق بين التضخيم والتنشيف يكمل في النظام الغذائي , لذلك من يريد ان يقوم بأحدهما في شهر رمضان , فإنه يجب عليه الإلتزام بنظام غذائي صحي.



اما بالنسبة لوقت التمرين , فإنه يفضل بعد الإفطار بساعتين-3 ساعات .





أود التحذير من خطأ شائع يحدث في رمضان وهو ان بعض الناس يفضل ممارسة تمارين كمال الاجسام قبل الإفطار , وهذا خطأ كبير حيث أن الجسم لا يمتلك الطاقة التي تمكنه من ادائه للتمارين , فهذا قد يزيد من معدل الهدم العضلي , ويقلل من معدل البناء العضلي , فسوف تأتي بنتائج عكسية

0 التعليقات:

إرسال تعليق