الأربعاء، 1 يناير 2014

نصائح افعلها لزيادة معدل الاستشفتاء العضلي

الصخرة لكمال الأجسام


نصائح افعلها لزيادة معدل الاستشفتاء العضلي



بعد التمارين الرياضية , فإن العضلات التي قمنا بتدريبها تكون مرهقة وبها تمزقات بسيطة , وتحتاج العضلة إلى مدة تقريباً 4 أيام لكي تقوم بالإستشفاء العضلي , وهي هذا الموضوع سوف نذكر بعض النصائح بهذا الخصوص.

نصائح قم بها لزيادة معدل الاستشفتاء العضلي


1- شرب الماء
بعد قيامك بالتمارين الرياضية , فإن الجسم يفقد كمية لا بأس بها من السوائل , وافضل طريقة لتعويض السوائل التي تم فقدها هي بشرب الماء بكمية مناسبة بعد التمرين. ويفضل الكثيرون شرب 3 لترات يومياً من الماء , واذا كنت تتسائل ما علاقة الماء بعملية الاتسشفاء العضلي , فيجب ان تعلم بان الماء مسؤول عن التفاعلات والنشاطات التي يقوم بها جسمك , لذلك فبدونه فمعظم الأنشطة الحوية سوف تقل أو تتوقف , لذلك يجب ان تشرب كميات مناسبة من الماء.

2- تناول اطعمة بها بروتين


يفضل تناول اطعمة غنية بالبروتين , ليس فقط بعد التمرين , بل على مدار ال 4 ايام التي تلي التمرين لكي تزيد من عملية الإستشفاء العضلي , فالبروتين يساعد العضلة في النمو واصلاح الأنسجة التالفة , وهذا يعني نمو اسرع للعضلة , علماً بأنه يجب تناول كمية مناسبة من البروتين ( 2 جرام لكل كيلو جرام من الجسم ) وهذه النسبة للاعبي كمال الأجسام , اما لاعبي الرياضات التي لا تستهلك كل العضلات فقد تكون 1 جرام لكل كيلو جرام بالجسم , اما ما يفعله البعض بتناول كميات كبيرة جداً من البروتين , فهو شيء خاطئ . ولن يعود بالنفع على صاحبه , بل يسبب بأضرار للكبد والكلى.

3- قم بعمل تمارين التمدد ( stretching )
قريباً سوف اضع موضوع يخص تمارين التمدد, ولكن ما يمكنني قوله الآن هو أن تمارين التمدد مهمة جداً لتقليل الألم الناتج بعد اداءك للتمارين الرياضية , لذلك حاول ان تقوم به بعد التمارين الرياضية.

4- خذ استراحة , ونم جيداً
معظم عمليات بناء العضلات تتم عندما نكون نائمين , لذلك يجب على الأقل النوم 8 ساعات يومياً لكي نعطي لعضلاتنا فرصة بالنمو بشكل اكبر ,  ولا تقم بتدريب نفس العضلة في اقل من 3 ايام , فهكذا لن تعطي للعضلة فرصتها بالنمو , لذلك يجب الا تهمل الإستراحة , فهي مهمة جداً واهميتها توازي اهمية التمارين الرياضية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق