الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

جدول تمارين بناء العضلات مع الصور .. فعال جداً


جدول تمارين بناء العضلات مع الصور .. فعال جداً


six pack abs 2
هل مللت من تكرار نفس التمرينات كل مرة؟ هل تشتاق لتحدى جديد فى الجيم؟ هل أصبحت كل التمارين سهلة نظرا لتقدم مستواك فى التدريب؟ لا تقلق, فلدى الحل لكسر هذا الملل و دفعك لأبعد مستويات التمرين الشديد. لقد ذكرت فى مواضيعى السابقى أساليب كثيرة للتدريب منها المتقدم و منها للمبتدئين و منها أيضا للمستويات المتوسطة و لكن هذا الأسلوب يجمع بين 3 أساليب مع بعض و هما (السوبر سيتس, الدروب السيتس, ال 10 فى 10) و لهذا فهو أسلوب فعال جداً و يمكن تخفيف من شدته لذوى المستويات المتوسطة اذا أعجبهم و الاكتفاء فقط بدمج اسلوبين و ليس ثلاثة مثلما سوف أفعل فى هذا الموضوع.
و بجانب الملاحظات التى ذكرتها من قبل سوف اؤكد على عدم الاستمرار على هذا الاسلوب لاكثر من شهرين فقط و يفضل استخدام المكملات الغذائية و خاصة الجلوتامين و البى سى ايه ايه لتجنب خسارة العضلات نظرا لشدة هذا الأسلوب. غير هذا يجب بالطبع الاهتمام بالتغذية و الراحة اهتمام شديد.
للتوضيح, الجدول سيكون سوبر سيتس للعضلة و عكسها و كل تمرين سيكون 10 مجموعات فى 10 عدات و غير هذا سيتم اضافة الدروب سيتس (اى بعد كل مجموعة مكونة من 10 عدات سيتم انقاص الوزن و الاستمرار حتى الفشل ثم انقاصه مرة اخرى و الاستمرار مرة اخرى) اذا فمجموع المجموعات الاساسية هو 10 فى 10 عدات لكل مجموعة و لكن يوجد 20 مجموعة فرعية بوزن اقل لعدات لا منتهية (حسب الوصول للفشل)
الجدول:
اليوم الأول: ظهر و صدر و بطن:
-         مرجحة بالبار مع بار صدر مستوى
بار صدر مستوى 1بار صدر مستوى 2
-         عقلة او على جهاز العقلة سحب أمامى مع تفتيح بالدمبل عالى
سحب امامى 1 سحب امامى 2
صدر-داخلي-دمبل
-         رفعة ميتة بالبار مع كرنش للبطن
تمرين deadlift
Arm-Crunch
اليوم الثانى: راحة
اليوم الثالث: رجل و بطن:
-squats & crunches
 اوبليك كرنش 2تمرين squats
-         فخذ داخلى على الجهاز مع فخذ خارجى
رجل خلفي فخذ امامي
-         سمانة فى وضع الجلوس على الجهاز مع سمانة فى وضع الوقوف
calves
calves
-         دفع الحوض و الرجلين لأعلى اثناء النوم على بنش الصدر للبطن
تمرين ارجل
اليوم الرابع: ذراع و جانبيات:
-         دمبل تراي وتبادل للباي
باي تبادلترايسيبس دمبل
-         بار للباي .. وكابل تراي
تمرين ترايباي بار
-         باي تركيز .. مع dips
تكوير الباي
تمرين DIPS
اليوم الخامس: راحة
اليوم السادس: كتف و ترابيس :
-         رفرفة عكسى بالدمبل خلفى مع بار أمامى للكتف
تبادل جانبيكتف امامي
-         دمبل جانبى للترابيس مع بار أمامى للترابيس
رفرفة جانبى 1ترابيس امامى 2
-         كرنش
بطن-كابل
اليوم السابع: راحة
للتذكرة, يمكن عدم اتباع هذا الاسلوب فى عضلات البطن و السمانة, و لكن اتباعه ايضا يزيد من صعوبة التمرين و يأتى بنتائج جيدة. يركز هذا الاسلوب على قدرة التحمل للتدريب الشاق و لكن ليس هذا معناه عدم وجود نمو عضلى, يرجع النمو اولا و اخيرا لتغذيتك السليمة. و الراحة بين المجموعات لا تقل عن دقيقة واحدة و لا تزيد عن 3 دقائق. للتوضيح مرة اخرى مثلا فى اول تمرين للظهر مع الصدر ( 10 عدات مرجحة للظهر, ثم ترك البار و اداء 10 عدات للصدر, ثم تركه و العودة للظهر بعد تخفيف الوزن 5-10 كيلو و اداء اقصى عدد حتى التعب, ثم ترك البار و الرجوع للصدر بعد تخفيف الوزن و اداء اقصى عدد, ثم العودة مرة اخيرة للظهر بعد تخفيف الوزن و بعدها العودة للصدر و هكذا تكون اول مجموعة). مجموع المجموعات سيكون 3 فقط, و قلة التمارين هى عن قصد حتى لا تقوم بالتدريب الزائد عن حده للعضلة, مدة التدريب لن تطول عن ساعة واحدة فقط او ساعة و ربع كحد اقصى.

1 التعليقات:

إرسال تعليق