الاثنين، 30 ديسمبر 2013

كيف تبقي نفسك متحفزاً في النادي


بناء العضلات من الأشياء التي تحتاج الى وقت , ولا تحدث في شهر او شهرين , ولهذا السبب قد تجد ان بعض الناس لديهم عزيمة قوية جداً في البداية , ولكن بعدها تجد ان عزيمتهم بدأت تقل فتقل , ولهذا السبب سوف اذكر بعض النقاط التي تجعلك متحفزاً , ولا تقلل من عزيمتك.

كيف تبقي نفسك متحفزاً في النادي


1- قم بتدوين الأوزان التي تقوم برفعها :- 


فبهذه الطريقة يمكنك ان تراقب تطور عضلات جسمك , وتراقب تطور قوتك , وهذا الشيء سوف يزيد من عزمك وارادتك , وسوف يقلل من الخمول الذي قد يصيبك.

2- قم بالنظر الى صور الأبطال :-


 فهذه الصور قد تزيد من عزمك واصرارك على تقديم المزيد , والتحسن في مستوى جسمك , فلا تنسى انهم اشخاص مثلك مثلهم , وهم ليسوا بهذا الشكل من البداية , فلولا تدريباتهم وتعبهم لما كانوا ليصلوا الى ما هم عليه الأن , وانت ايضاً يمكنك ان تصل لهدفك

3- قم بقراءة مواضيع الأشخاص الذين حولوا جسمهم :-


 قد يكون هذا احد اهم العوامل التي تزيد تبقيك متحفزاً , فهؤلاء الأشخاص هم تماماً مثلك مثلهم , الفرق هو انهم استمروا في تمارينهم ونظامهم الغذائي , وانت ان فعلت نفس الشيء فسوف تصل ايضاً.

4- قم بتصوير نفسك قبل البدء :-


 لا تنظر الى نفسك كل ساعة بالمرآة , بل قم بتصوير صورة او صورتين قبل ان تبدأ بالتمارين , وبعد شهر مثلاً انظر لنفسك مرة اخرى , واستمر بالنظر كل شهر او اسبوعين مثلاً , فخلال شهر سوف يتحسن جسمك , وهذا الشيء الذي قد يزيد من نشاطك لأداء المزيد من التمارين.

5- لا تنسى هدفك ابداً :-


 اياً كان السبب الذي جعلك تتمرن , ربما كان السبب هو لإثبات الذات , او ربما للحصول على قوة اكبر , او ربما لكي تلبس كل ما تريده…الخ , مهما كان هدفك فلا تنساه , وتذكره كلما شعرت بخمول او تكاسل .

0 التعليقات:

إرسال تعليق